المغرب يشارك بفريقين في “بطولة العالم للهواة برياضة الغولف

المنتخب المغربي

يحضى المغرب بالمشاركة  بفريقين في “بطولة العالم للهواة – فرنسا 2022″ التي ستقام في باريس على مسالك الغولف الوطني ،وسانت نوم لا بريتش ،وذلك خلال الفترة من 24 غشت الجاري إلى 3 شتنبر المقبل.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للغولف في بلاغ لها ان هذا الحدث الرياضي ،الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي للغولف و تنظمه الجامعة الفرنسية للعبة سيجرى كالمعتاد على مرحلتين، حيث تتنافس خلال الأسبوع الأول نخبة هواة الغولف العالمية للسيدات على كأس إسبيريتو سانتو ، وتدافع الولايات المتحدة عن لقبها . أما في الأسبوع الثاني ، فيتبارى اللاعبون الذكور على كأس أيزنهاور ، الذي فازت به الدنمارك في عام 2018 ، مبرزا أنه تم تعليق هذا الحدث سنة 2020 جراء تفشي جائحة كورونا .

و أكد بلاغ الجامعة أن الحضور المنتظم للاعبين من قطب النخبة الفيدرالي في مواعيد بهذا الحجم يعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للغولف ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، في تأطير و تكوين اللاعبين من مستوى عال لتحقيق البطولات و جعلهم قادرين على التنافس مع نخبة الغولف العالمية .

و في نسختها التاسعة والعشرين (من 24 إلى 27 غشت الجاري) ،يضيف البلاغ ، سيضم كأس إسبيريتو سانتو ما لا يقل عن 56 دولة مسجلة ، بما في ذلك المغرب ، الذي سيكون الدولة العربية الوحيدة الممثلة في هذا الحدث ، مبرزا أن المنتخب الوطني للسيدات سيتشكل من صوفيا شريف الصقلي ، الفائزة الأسبوع الماضي بدوري AJGA (أول بطولة للشبان في الولايات المتحدة) ، وريم إيمني ، بطلة المغرب ، وملاك بورعدة ، التي حققت تأهلا تاريخيا لبطولة أمريكا المفتوحة للسيدات في ماي الماضي.

و نقل البلاغ عن أوليفييه إدموند ، المدير التقني الوطني قوله ” ستكتشف لاعبتنا الشابات بكل سرور دورات بطولة العالم ، إنه فريق شاب ومتحمس يكتشف المنافسة على هذا المستوى. تجربة رائعة لمواجهة أفضل الفرق في العالم في مسابقة فرق الهواة الأكثر شهرة “، مبرزا أن الهدف يتمثل في تحقيق نتيجة أفضل من النسخة السابقة .

وعلى صعيد الرجال ، ستشارك 71 دولة في النسخة الثانية والثلاثين من كأس أينزنهاور ، في الفترة من 31 غشت الجاري إلى 3 شتنبر المقبل. و”سيحرص ممثلونا على رفع ألوان العلم الوطني عاليا خلال هذه البطولة المرموقة للهواة ، والتي تحمل قائمة جوائزها أسماء أسطورية مثل جاك نيكلوس أو تايغر وودز”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً