رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم يتلقى صفعة قاسية من موتسيبي بسبب البوليساريو

موتسيبي رئيس الإتحاد الإفريقي

وجد جهيد زفزاف رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم, نفس في موقف محرج خلال طرحه لمقترح ضم فريق جبهة البوليساريو المنصف عند مجموعة من الدول ككيان إنفصالي وإرهابي إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجاء رفض كافة أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مقترحه بضم فريق جبهة “البوليساريو” الانفصالية إلى الجهاز الكروي الأعلى في القارة السمراء، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي جرى بتنزانيا.

وأكدت العديد من المصادر أن طلب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم قوبل بالرفض بالإجماع من طرف أعضاء “الكاف”، نظرا للقانون الذي يمنع منح العضوية لمنتخب أو فريق يمثل كيانا غير عضو في هيئة الأمم المتحدة كدولة.

وأضافت المصادر نفسها أن زفزاف أصر على منح الكيان الانفصالي عضوية داخل “الكاف”، دون إعطاء مقترحات تساهم في إشعاع كرة القدم الإفريقية والجزائرية.

وكان فوزي لقجع قد اقترح قانونا على “الكاف” يمنع الدول والكيانات التي لا تنتمي للأمم المتحدة من الانضمام إلى الكونفدرالية الإفريقية، كان قد صوت عليه بالإجماع، ومن ضمن الأشخاص الذين صوتوا نجد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري السابق، وهو المعطى الذي عجل برحيله من الجهاز الجزائري.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً