لاعبات المنتخب الوطني يضمن منحة ضخمة رغم الفشل في الفوز بـ “كان” السيدات

سيدات

فشل المنتخب الوطني للسيدات من تحقيق حلم الصعود على عرش كرة القدم الأفريقية، عندما خسرن أول نهائي كأس الأمم القارية للمرة الأولى في تاريخ الكرة المغربية ، أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة هدفين لواخد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مولاي عبدالله في العاصمة المغربية الرباط.

وكشفت مصادر اعلامية ، أن فوزي لقجع، كان قد وعد لاعبات المنتخب الوطني بمنحة مالية تصل قيمتها إلى 40 مليون سنتيم، في حال تجاوزهن منتخب جنوب إفريقيا و التتويج بكأس افريقيا للسيدات.

وأوضحت المصادر ذاتها، إن لاعبات المنتخب الوطني النسوي ضمن منحة مالية قيمتها 20 مليون سنتيم، عقب بلوغهن المباراة النهائية لـ “كان” السيدات بعد تغلبهن يوم الاثنين الماضي على المنتخب النيجيري بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والنهائي بالتعادل بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبان للضربات الترجيحية التي إبتسمت للعناصر الوطنية .

ويدين المنتخب الجنوب إفريقي بعد فوزه باللقب القاري للاعبته هيلدا ماغايا التي سجلت هدفي الفوز  في الدقيقتين 68 و 71، فيما سجل هدف المنتخب الوطني الوحيد اللاعبة روزيلا أيان في الدقيقة الـ80 .

يذكر أن المنتخب الجنوب إفريقي توج بطلا لكأس أمم إفريقيا سيدات، لأول مرة في تاريخه، بعدما سبق له أن لعب 5 نهائيات وخسرها جميعا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً