(7 نصائح مهمة) دليلك للحفاظ على صحتك فى عيد الأضحى

من منا لا يحب اللحم المشوي أو المقلي أو المبخر خاصة في عيد الأضحى المبارك وسط الأهل والأحبة لكن في هذا اليوم المبارك تكثر عدة ممارسات غير صحية قد تجعلك طريح الفراش للأيام أو الأشهر المقبلة.

في هذا المقال سنضع بين يديك دليلا من 7 نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى.

  1. نوع اللحوم التي تأكلها

من المهم جيدا معرفة الكميات الموصى بها عند أكل اللحم فكل عائلة حسب إستطاعتها تلتجئ لذبح نوع معين من القرابين فهناك من يفضل التقرب بالبقر أو الماعز أو الخرفان أو الجمال لكن عند الإنتهاء من الذبح وجب معرفة الكميات الموصى بأكلها بكميات معتدلة.

يحتوي 100 جرام من لحم الجدي عادة على 21 جرامًا من الدهون ، في حين أن لحم الضأن يحتوي على حوالي 3 جرام من الدهون ، بينما يحتوي لحم البقر المفروم مع 70٪ من اللحم قليل الدهن على 30 جرامًا من الدهون ، ولحم الإبل حوالي 6.4 جرام من الدهون

وبالتالي للبقاء في صحة جيدة خلال عيد الأضحى قم بتخصيص حصصك مع مراعاة نوع اللحوم التي تريدها.

  1. احترس من كمية الطعام التى تتناولها

كمية كبيرة من البروتين يمكن أن تكون قاسية على الكلى والكبد يستغرق جسمك أيضًا وقتًا لمعالجة البروتين وقد يؤدي الإفراط في تناول البروتين إلى إرباك جسمك يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى مشاكل مثل الحموضة والغثيان واضطراب المعدة.

لا تحرم نفسك ، بل استمتع بالقليل من كل شيء ، لتحافظ على صحتك خلال العيد.

  1. أجزاء من المادة الحيوانية

يعتمد توزيع الدهون والبروتين في الحيوانات على تشريح الحيوان تحتوي بعض الأجزاء على لحم قليل الدهن ، مثل السيقان والرقبة ، وبالتالي فهي أفضل من القطع الدهنية لذلك ، من أجل التحكم في استهلاكك الكلي للدهون وبالتالي السعرات الحرارية تناول الطعام بحكمة.

  1. التعامل السليم مع اللحوم

من المبادئ المهمة التي يجب اتباعها للبقاء بصحة جيدة خلال العيد هو التعامل الآمن مع اللحوم نظف اللحم جيدًا وبشكل صحيح وأزل أي قطع دهون ظاهرة. يجب أن تكون على دراية بالحرارة أيضًا ترك اللحم بالخارج لفترة طويلة يمكن أن يفسده وبالمثل ، إذا كان التبريد الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح ، فهناك احتمالية أن يصبح اللحم غير صالح للاستهلاك بعد الآن. إن تناول اللحوم السيئة ، أو التي لم يتم غسلها بشكل صحيح ، يمكن أن يعرض صحتك للخطر.

  1. تجنب الأطعمة المقلية

قد تميل إلى قلي اللحم البقري لتحضير بعض البرجر الرائع حقًا اللحوم الطازجة ثقيلة كما هي، وعندما تقليها تزداد نسبة الدهون فيها ويصبح أثقل من حيث السعرات الحرارية وبالتالي يصعب على جسمك معالجته.

  1. تجنب المشروبات الغازية مع اللحم

بالإضافة الى أضرار الإكثار من تناول اللحم في العيد ظاهرة إلا أن إضافة المشروبات الغازية يشكل خطرا على الكلى والكبد

تجنب المشروبات الغازية وقم بتعويضه بمشروبات طبيعية وعصائر.

  1. أكثروا من الخضراوات والفواكه

في العيد يتم إهمال الخضروات بشكل كبير لذلك يجب إستهلاك الخضروات والفواكه بشكل منتظم إلى جانب اللحم بكميات معقولة

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. Wow, marvelous weblog structure! How lengthy have you been blogging for?
    you make running a blog look easy. The entire glance of your website
    is excellent, let alone the content material!

    You can see similar here e-commerce

اترك تعليقاً